هل غياب الدورة الشهرية دلالة أكيدة على حدوث حمل؟

تسأل عايدة محمد 26 عاما، هل يكون انقطاع الدورة الشهرية دلاله أكيدة على حدوث حمل؟

تجيب عن هذا التساؤل الدكتورة تسبيح ندا استشارى أمراض النساء والتوليد قائلة، إنه فى أغلب الأحيان أن أول أعراض حدوث الحمل عند السيدة هو غياب أو انقطاع الدورة الشهرية والتى تكون فى الطبيعى دورتها الشهرية منتظمة.

وتضيف تسبيح أنه عند حدوث الحمل فى العادة تستمر مدة الحمل 40 أسبوع تقريبا، وهو ما يقارب حوالى 280 يوما، وعند حدوث حمل تنقطع الدورة الشهرية عن السيدة الحامل، وإذا حدث هذا الانقطاع فى للدورة الشهرية تكون عبارة عن إشارة لاحتمال حدوث حمل.

ولكن توضح تسبيح أنه فى كثير من الحالات يختلط الأمر على كثير من السيدات، وذلك عند حدوث انقطاع فى الدورة الشهرية أو غياب لها، وتوضح أيضا أن انقطاع الدورة الشهرية قد يكون دلالة على إصابة المرأة بعلة ما، فهو دلالة على كثير من الأمراض.

وتضيف تسبيح أن انقطاع الدورة الشهرية وخاصة عندما يكون غياب الدورة الشهرية لم يحدث فجأة فهو يكون دلالة على إصابة المرأة العديد من الأمراض المختلفة وكثير من الاضطرابات الهرمونية، وفى تلك الحالات تكون السيدة معتادة على عدم انتظام دورتها الشهرية كل شهر، وأنها تتأخر فى نزولها فى العادة.

وتنصح تسبيح السيدة بعرض نفسها على الطبيب المختص بحالتها والذى يمكن أن يكتشف ما قد يكون أصاب السيدة بالضبط، والتوصل للتشخيص الدقيق والصحيح هنا يعتمد على سؤال الطبيب للسيدة عن تفاصيل ومواعيد دورتها الشهرية فى الأيام العادية.


المصدر: youm7.com

شارك الموضوع

التعليقات
0 التعليقات

أضف تعليقك وأترك بصمتك الإبتساماتإخفاء