أطعمة تساعدك في الحصول على ابتسامة صحية

هذه اطعمة لتحسين ودعم صحة الاسنان واللثة و تساعد في منع تسوس الاسنان و رائحة الفم السيئة و ظهور اللويحات.

1- الزبادي (اللبن الرايب) :
تعتبر البكتيريا من الأسباب الرئيسة للنفس السيء وظهور اللويحات وأمراض اللثة, ولكن وجد الباحثون إن 6 اونصة من الزبادي خالية السكر يوميا قد يساعد في التخلص من البكتيريا الموجودة بين الاسنان حيث أن البكتيريا الجيدة الموجودة في الزبادي تقاوم البكتيريا الضارة الموجودة في الفم.

أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الزبادي أكثر من أربع مرات اسبوعيا تكون لديهم أقل حالات الإصابة بتسوس الأسنان والتجاويف.

2- السمك:
قام باحثون في دراسة بالربط بين الأحماض الدهنية أوميغا – 3 الموجودة في السمك و تقليلها من معدل الإصابة بأمراض اللثة بافتراض أن الأوميغا – 3 يقلل من الالتهابات التي تحدث عندما تثير البكتيريا اللثة.

3- الفواكة والخضراوات:
التفاح والكرفس والجزر الغني بالألياف يحفز إفراز اللعاب والذي يحتوي على مضادات للميكروبات والتي تقاوم البكتيريا. كما أن مضغ الطعام المقدد يساعد في تدليك وزيادة الدورة الدموية في اللثة كما أن فيتامين ج الموجود في البرتقال والحمضيات يساعد في الحفاظ على صحة اللثة.

4- الأجبان :
تعتبر الجبنة كالحليب مصدر للكالسيوم وفيتامين د وهي المغذيات الضرورية لبناء أسنان قوية. وتوجد العديد من الأدلة على أن مضغ الجبن الشيدر و الموزاريلا والجودا قد يساعد في معادلة الأحماض التي تزيل مينا الأسنان وهذا يعني الحصول على أسنان أنصع بياضا. 

شارك الموضوع

التعليقات
0 التعليقات

أضف تعليقك وأترك بصمتك الإبتساماتإخفاء