الفوائد الصحية لتناول فول الصويا - إستشارة طبية أون لاين
الفوائد الصحية لتناول فول الصويا

الفوائد الصحية لتناول فول الصويا


أفادت الدراسات والتجارب التى أجريت على الصويا بأنه قد يفيد فى بعض الحالات، غير أن النتائج التى توصل إليها العلماء فى هذا الحقل ما تزال غير نهائية. أما الأسباب التى تبين أهمية الصويا فنلخصها فيما يلى:
1. محاربة أمراض القلب. حيث إنه يخفف معدل الكوليسترول المرتفع حوالى 9%. 2. يحافظ الصويا على العظام خصوصاً عظام النساء بعد سن اليأس.
3. يساعد على محاربة سرطان الثدى. حيث إن تناول وجبة تحتوى على الصويا يومياً، يساعد على محاربة سرطان الثدى، ومازالت الدراسات والتجارب تجرى للتأكد من هذه النقطة.
4. يساعد على محاربة سرطان غدة البروستات .
5. كذلك أفادت الدراسات أن تناول فول الصويا مرة أسبوعياً على الأقل يؤدى إلى تفادى خطر الإصابة بسرطان القولون بنسبة 50%.
6. يمكن أن يحمى من سرطان بطانة الرحم بنسبة 50% نتيجة الدراسات التى أجريت على نساء تناولن الصويا على أنواعه.
7. يساهم فى منع الإصابة بالسكتة القلبية، حيث أجريت التجارب على القردة والحيوانات، ومازالت تجرى التجارب والدراسات لتبرهن هذه النتيجة على الإنسان.
كما أثبت العلماء الإيطاليون التأثير الملاحظ لفول الصويا على معدل كولسترول الدم، حيث كانت المادة الكيميائية الموجودة فى فول الصويا والمعروفة باسم “ليستين” Lecithin هى التى تكسر الكولسترول فى الدم. كما أن فول الصويا مفيد جدا للنساء فى سن اليأس فهو يساعد فى المحافظة على الكثافة المعدنية للعظام عند السيدات اللاتى تجاوزن مرحلة اليأس أى أنه يخفف من هشاشة العظام لدى النساء ويساعد على خفض الكوليسترول بنسبة 10% بشرط تعاطيه يوميا على شكل طعام أو شرب حليبه، كما أنه غنى بهرمون الاستروجين الذى تفقده المرأة فى سن اليأس.
وهو لا يؤكل نى لأنه يسبب عسر الهضم وإنما ينقع ويطبخ ويؤكل مثل الفول المدمس أو يشرب حليبه أويستخدم زيته وهو مفيد للنساء حتى قبل الوصول لسن اليأس لأنه يعطيهم نتائج أفضل عند الوصول لهذه المرحلة.

تواصل معنا

Name

Email *

Message *