كيف تتخلصين من الكرش !! - إستشارة طبية أون لاين
كيف تتخلصين من الكرش !!

كيف تتخلصين من الكرش !!


لم يعد (الكرش) مشكلة للرجال فقط ، بل تعاني بعض النساء من مشكلة الدهون المتراكمة في منطقة البطن ، والتي تتخذ شكلاً شبيهًا بالتفاحة ، ويبدأن البحث عن وسائل لعلاج هذه المشكلة . لكن معرفة أسباب المشكلة تعد أول خطوة على طريق العلاج ، والوقاية فيما بعد .
يؤكد الأطباء أن المتهم الأول المتسبب في هذه المشكلة هي النشويات ، خاصةً عندما يتم تناولها ليلاً ، فتتحول إلى سكر في الدم ، مما يستدعي ارتفاع هرمون الأنسولين المسؤول عن تكدس الدهون في الدم ، خاصةً في منطقة البطن ، وتلك الدهون التي تتكدس ليلاً ، غالبًا لا يجد الجسم الوقت الكافي لحرقها .
حل المشكلة :
حتمًا لا يعني أن تتوقف المرأة عن تناول النشويات ، فهي عنصر هام وضروري للجسم ، مثله مثل بقية العناصر الغذائية الهامة . لكنه يقوم بوظيفته المفيدة حين يتم تناوله باعتدال ، فلا يمثل أكثر من 50 % من النظام الغذائي اليومي .
ويفضل ان يتم تناول الكمية الأكبر من حصة النشويات اليومية في وجبتي الإفطار والغداء ؛ حتى يستطيع الجسم حرق افائض منها دون عناء .
أما وجبة العشاء ، فينصح الأطباء بان تحتوي على كمية صغيرة من النشويات الصحية ، كالخبز الأسمر ، التوست الأسمر، الكعك الأسمر، أو المعكرونة السمراء، أو الأرز الأسمر . حيث إن هذه الأطعمة غنية بالألياف الغذائية ، التي تخفّف من سرعة عملية امتصاص السكر ، وبالتالي تخفف من تجمع الدهون في منطقة البطن.
كذلك ينصح بالإكثار من شرب المياه ؛ لأنها تساعد في التخلص من الدهون المكدسة في منطقة البطن ، وتناول كوبين من المياه قبل كل وجبة، يساعد على تناول كمية أقل من الأطعمة بشكل صحي وآمن .

تواصل معنا

Name

Email *

Message *