طرق ملء الوجه النحيف عن طريق الفيلر أو حقن التعبئة


حقن التعبئة هي معالجة غير جراحية تجميلية تستخدم لتعزيز شباب الجلد عن طريق إعادة الحجم أو الإمتلاء إلى الوجه والشفاه. وتعمل عن طريق خفض أو إزالة الخطوط والتجاعيد والثنيات في الجلد وتأثيرها فوري بعد المعالجة.
مع تقدم سن الجلد، ولاسباب وعوامل مختلفة مثل اضرار الشمس، التدخين، والحمية السيئة، نفقد الكولاجين، ومواد مرطبة طبيعية ودهنية أخرى من جلدنا. ومع الاهمال يمكن أن تتحول بعض المناطق في الوجه الى مناطق مترهلة وتزداد بها الخطوط والثنيات.
ببساطة يمكن حل هذه المشكلة، باستعمال حقن التعبئة لإعادة الحجم المفقود في الوجه وإزالة الخطوط والتجاعيد والثنيات.
مما تصنع حقن التعبئة؟
هناك انواع مختلفة من المواد الصناعية والطبيعية والآمنة التي يمكن استعمالها كحقن تعبئة جلدية؛ وقد تم تطويرها بشكل محدد على مر السنين للإستعمال على الجلد.
وهناك نوعان من حقن التعبئة: المؤقتة وشبه الدائمة. النوع شبه الدائم (ومثال على ذلك: Radiesse وSculptra) ويمكن أن يدوم بحدود 18 شهر. الحقن المؤقتة، مثل، Hyaluronic Acid  ، Hydra Fill ،  Restylane ، التي تدوم بحدود 6-12 شهرا، بالإعتماد على موضع التطبيق والمادة المستخدمة.

Hyaluronic acid - حمض الهايلورينيك
مادة طبيعية توجد في كافة أنحاء أجسامنا: في الجلد، العظام، المفاصل، والعيون. تعمل كزيت تشحيم ومرطب بسبب قدرتها على جذب وتخزين الماء. ينتج هذا الحامض سريريا، عادة من مصادر بكتيرية، وليست حيوانية أو إنسانية.
تتضمن بعض الاصناف المشهورة من حقن حمض الهايلورينيك.
Hydra Fill
Restylane
ويعتبر ريستالين وفقا للبيانات السريرية التي امتدت 10 سنوات من الأكثر آمانا وفعالية، مع 6 مليون معالجة سنوية حول العالم.
هناك أصناف أخرى قد يوصي بها طبيبك ولكن يجب أن تنتبه من آثارها الجانبية بالإضافة إلى مدة صلاحيتها.
بعض الآثار الجانبية يمكن أن تتضمن نزف طفيفا وكدمة معتدلة، ورم قد يحدث أيضا حول المنطقة. إذا حدث ورم أثناء معالجة الشفاة فقد يستمر من 3-5 أيام ويزول من تلقاء نفسه.
وتعتبر الحساسية من معالجة الفيلير الجلدية نادرة ولكنها قد تتضمن: الأحمرار، الحكة، الورم، وبعض الانتفاخات الصغيرة تحت الجلد. هذه الآثار الجانبية قد تدوم لأسابيع أو شهور وأطول أحيانا، ولكن لحسن الحظ فهي نادرة جدا.

علاجات أخرى:
حقن الميزوثيربي: هو عبارة عن حقن مواد وفيتامينات داخل الجلد ، وهو أنواع نوع يستخدم لتساقط الشعر وتغذيته، ونوع لتكسير الدهون ، وآخر لنضارة وحيوية البشرة ، وأيضا للتشققات في للجلد. وأكثرها فعالية النوع المخصص لنضارة البشرة وتساقط الشعر.

حقن البوتكس : هو عبارة عن مادة بروتينية تحقن في مستويات مختلفة من أنسجة الجلد. وهناك استخدامات كثيرة له ومن استخداماته في الجلدية يستخدم في معالجة زيادة التعرق في الإبط أو اليدين أو الأرجل ومن استخداماته في معالجة التجاعيد التعبيرية في الجبهة وحول العين ورفع الحواجب. ومفعوله يدوم ستة أشهر تقريبا وأكثر ومع إعادة حقنه يدوم فترة أطول. وأود أن أذكر أن كثيرا من الناس من يخلط بينه وبين حقن التعبئة فالبوتكس ليس حقن تعبئة.

الحقن الذاتي (حقن الدهون) وهو عبارة عن أخذ الدهون من أي منطقة في الجسم وحقنها في منطقة اخرى وباعادة يفضل أن تعاد بعد شهر أو أكثر كي تبقى لفترة أطول، ويعتبر من أقل الأنواع ضررا إذا عملت تحت إشراف متخصص وباستخدام مواد معقمة ، كما أنه من الممكن حقن كميات كبيرة منها حسب طلب المريض .

شارك الموضوع

التعليقات
0 التعليقات

أضف تعليقك وأترك بصمتك الإبتساماتإخفاء