تحذير هام : "المايونيز" يسبب سرطان القولون



صرح الدكتور وائل البنا اخصائي نساء وتوليد ومتخصص في طب الاجنة جامعة كينجيس ان المايونيز هو اشهر الاسباب المسببة لسرطان القولون في العالم ، لاحتواءه علي كمية كبيرة من الدهون المجمعة والخل التي تسبب تقرح خلايا القولون وتهيجه وينتهي بالاصابة بالسرطان.
وحذر - في ندوة الاثنين بعنوان " طب الاجنة " بقاعة علي مبارك بمبني دار الكتب- الاباء والامهات اعطاء الاطفال سكريات بعد الثامنة مساءا واشار ان مكسبات الطعم والرائحة في العصائر المعلبة والشيبسي تصيب بسرطان المثانة .
واكد البنا ان علي الاعلام المصري ان يغير صورة طبيب النساء الذي يضحي بالجنين من اجل الام او العكس حيث ان الطب تقدم كثيرا واصبح من الامكان اجراء عمليات جراحية للاجنة وهي في بطون امهاتها، في حالات تشوه الاجنة بمنظار 3 ملي حيث تتمكن المرأة من رؤيه طفلها بالعين المجردة .
واضاف البنا : النساء الاتي يعملن في مجال اشعاع ، تعاني من الانيميا، تأخذ ادوية كبسولات مع الحمل ، تتناول اطعمة معرضة للمبيدات الحشرية او تتناول مسيلات للتجلط ، عليها ان تتوقع طفلا مشوها ويجب المتابعة مع طبيب.
واشار دكتور وائل البنا ان نسبة حدوث تشوه الاجنة متواجدة بكثرة في حالة التؤام، حيث يتغذي طفل علي طعام اخيه فيتضخم احدهم ويتضائل الاخر ، الاول يعاني من فشل في عضلة القلب والثاني يعاني من اينيما حادة وفقر دم و سوء تغذية ، اذ لم يتم التدخل الجراحي وقطع الوصلات بالليزر.
اوضح البنا ان الماء المحيط بالجنين في بطن الام هو بول الطفل لكن منقي عن طريق الام والمشيمة التي تعتبر مصفاه تنقي المواد السامة ويصبح بول الطفل معقم داخل الرحم.
اعطي د. وائل مجموعة من النصائح للوقاية من سرطان عنق الرحم وهي المتابعة مع دكتور نساء متخصص واختبار مسحة من عنق الرحم حيث ان الورم الوحيد الذي يمكن ان نحمي انفسنا منه هو سرطان عنق الرحم ولو تم اهماله سيؤدي الي استئصال الرحم والمبايض واحيانا المثانة ايضا والكلي في حالة انتشار المرض.
ومن اسباب الاصابة بسرطان عنق الرحم، الزواج المبكر، الطلاق، عدم النظافة الشخصية، الزواج من شخص متعدد العلاقات او عن طريق عدوي والاصابة بالتهابات من الحمامات والفوط الصحية وحمامات السباحة.

المصدر :اخبار مصر

شارك الموضوع

التعليقات
0 التعليقات

أضف تعليقك وأترك بصمتك الإبتساماتإخفاء