كيف تتخلص المرأة من الشعر الزائد؟

اليك النصائح الطبية التي من شأنها حماية بشرتك و جمالك: 
- الحلاقة : الطريقة الاكثر انتشارا عالميا و ذلك لانها سهلة و سريعة و رخيصة..و اضرارها على الجلد تكاد لا تذكر ان تم الاهتمام بالنظافة الشخصية و تغيير الشفرات وعدم ملامسة الحبوب التي تظهر على الجلد. يكون عيبها الوحيد سرعة نموالشعر مرة أخرى و من الاحتياطات الواجب اخذها بالاعتبار تغيير شفرات الحلاقة لكي لا تكون مصدرا للعدوى الفيروسية او تكون عرضة للصدأ فتصيب الجلد بالتهيج و التقرح و بعض الفطريات او العدوى البكتيرية. 
- الشمع: تستخدم شرائط الشمع بشكل سلس و سهل و منها النوع الثاني الذي يفرد على الجلد بواسطة عصا.. و يميزها ما يأتي معها من مرطبات خاصة للبشرة.من عيوبها: الالم الناتج عن ازلة الشعر و قد تحدث بعض الكدمات لذوات البشرة الرقيقة اذا كان الشمع ساخنا من الممكن ان يسبب حروق للجلد . 
- (Waxing)السكر و الليمون: او ما يسمى (الحلاوة), تنتشر هذه الطريقة كثيرا في مجتمعاتنا العربية فهي طريقة متوارثة و يتم عملها في البيت او شراءها من السوق و هي تتكون من مواد طبيعية لا تسبب أية تفاعلات مع الجلد بعكس المواد الكيميائية بالاضافة الى المكونات الطبيعية التي قد تضاف لللمنتجات المباعة في السوق كالعسل و الجينسنج و خلاصة الكاموميل و ماء الورد و قبل البدء في تطبيق هذه الطريقة يجب تنعيم البشرة اولا بالاستحمام بماء دافئ و تستخدم بعض النساء بعض ادوية التخدير الموضعي الموجوده في الصيدلية لتجنب الالم و خاصة في المناطق الحساسة ولا يوجد مشكله من ذلك حيث يطبق على الجلد قبل ازالة الشعر ب15 دقيقة . من عيوبها، الالم الناتج ازالة الشعر و خاصة في المناطق المتعرجة ..و قد يحدث أيضا بعض الكدمات البسيطة 
- كريمات ازالة الشعر: هي مستحضرات توجد و بكثرة في الاسواق سهلة سريعة و تعمل فقط على تقطيع الشعر و ليس ازالة الشعر من جذوره.من عيوبها تحسس الجلد ،الاحمرار و الالتهاب ولا سيما ان تركت الكريم فترة طويلة على جلدك . 

شارك الموضوع

التعليقات
0 التعليقات

أضف تعليقك وأترك بصمتك الإبتساماتإخفاء