هل ستضيف البقدونس إلى السلطة بعد معرفة هذه الفوائد ؟؟ - إستشارة طبية أون لاين
هل ستضيف البقدونس إلى السلطة بعد معرفة هذه الفوائد ؟؟

هل ستضيف البقدونس إلى السلطة بعد معرفة هذه الفوائد ؟؟

يضاف البقدونس الى السلطة والى كثير من الاطعمة الاخرى ولقد اظهرت البحوث الحديثة ان البقدونس غذاء ممتاز يحوي عناصر ثمينة ونادرة ويحتاج الجسم اليه كل الحاجة فهو يحتوي الكالسيوم والحديد والفسفور والمنغنيز والكبريت والصوديوم والبوتاسيوم واليود والنحاس والكلوروفيل والخمائر والزيوت الجوهرية.
وهو اغنى بفيتامين (د) من البرتقال بأربعة اضعاف ومن الملفوف والرشاد بضعفين.
وفي كل مئة غرام من البقدونس الطري 19 ملغ من الحديد - 0.9 من المنغنيز - 240 ملغ من فيتامين (د) - 60 ملغ من المواد القابلة للتحويل الى فيامين (أ) - 20 غراماً من البقدونس تعطي الجسم ثلثي حاجته من فيتامين (د) - 12 ملغ من فيتامين (أ) وهذا ثلاثة اضعاف ما يحتاجه الجسم يومياً.
ومن هذا ينصح بأن البقدونس هو احد الاغذية العظيمة التي تمنح الصحة العامة ولهذا اصبح يحتل مكانة عالية في اميركا وأوروبا.
قيمة البقدونس الغذائية والعلاجية
في الطب الحديث يوصف البقدونس علاجاً لزيادة الشهية للطعام بصورة جيدة ويحسن الهضم ويزيد من حدة الابصار وتوضيح الرؤية عند قيادات السيارات وتقوية البصر ويساعد الاطفال على النمو السريع وينشط الدورة الدموية ويقوي الذاكرة وينشط الجهاز العصبي والتناسلي ويعالج الامساك وزيت بذور البقدونس معروف بأنه علاج جيد وفعال للضعف الجنسي.
ويستعمل البقدونس كله «اوراقه - عروقه - جذوره - بذوره» كمهدئ عام ويريح الاعصاب ومنبه ولعلاج اضطرابات الهضم كذلك من افضل مدرات البول ويخلص الجسم من الأملاح والسموم الضارة ويوصف البقدونس كعلاج لادرار الالحليب للأمهات المرضعات اذا هرس ووضع على الثدي. 

تواصل معنا

Name

Email *

Message *