أسرار الأطعمة التي تبدأ بحرف الكاف - إستشارة طبية أون لاين
أسرار الأطعمة التي تبدأ بحرف الكاف

أسرار الأطعمة التي تبدأ بحرف الكاف


الكرنب، والكيوي، والكينوا، والكركمين:  أطعمة تبدأ جميعها بحرف الكاف وتحظى بشعبية كبيرة لدى الذوّاقة.  لا شك أنك سمعت ببعض هذه الأطعمة، مثل الكيوي لكنك ربما تتجنّبين تناولها لأنها ليست مكوّنات شائعة في الوصفات، كما إن تكلفتها أعلى من غيرها من الفواكه والخضروات والحبوب والتوابل وقد تكون غريبة عليك، سواء من حيث تركيبتها أو مذاقها. ولكنك تفوّتين على نفسك بعض الأطعمة الصحية الرائعة المليئة بالفيتامينات والمعادن النادرة إلى حدّ ما.

الكينوا
1.  الكينوا
هذا النوع من الحبوب رائج جداً في عالم الأطعمة ويظهر في كل مكان، من المطاعم إلى المخابز إلى المدوّنات التي تتحدّث عن الأطعمة. ولكن، بالنسبة للناس العاديين، قد يكون وقع هذا النوع من الغذاء مخيفاً بعض الشيء، أي أن لفظه صعب قليلاً. لا تدعي هذا يبعدك، فالكينوا تستحق دعايتها. فكل حصة منها مليئة بالألياف والبروتين، التي تساعد على جعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول وقد تساعد على فقدان الوزن والحفاظ عليه. بالإضافة إلى ذلك، لا يتطلب تحضيرها أكثر من 20 دقيقة
جرّبي سلطة الكينوا اللذيذة مع الفجل وجبن فيتا لصنع طبق جانبي صحي.

الكركمين
2.  الكركمين curcumin
إذا لم تكوني قد سمعت من قبل بالكركمين، لا تقلقي، فلست أنت الوحيدة. إنه المادة النشطة في الكركم وهي مليئة بمضادات الأكسدة التي تكافح السرطان والالتهابات. يوجد هذا المركب عادة في المأكولات من جنوب آسيا والشرق الأوسط. علاوة على ذلك، وجدت الدراسات أن الكركمين قد يخفف ألم المفاصل بل ويقلل نمو الأورام. إذا كان لديك كركم أو مسحوق الكاري، فلديك الكركمين. أضيفيه إلى المقليات أو الصلصات أو البيض.
جرّبي وصفة الأرز بالكركم للحصول على جميع فوائد هذا الطعام الرائع.

الكيوي
3.  فاكهة الكيوي
للأسف، فاكهة الكيوي هي من أكثر الفواكه التي يتم تجاهلها. فالكثير من الناس لا يتناولون الكيوي بسبب نكهته اللاذعة وقشرته الفروية. لا تجعلي هذه القشرة الفروية تصدك عن تناول الكيوي، لأن هذه الفاكهة مليئة بمضادات الأكسدة. حبة الكيوي الواحدة تحتوي على 100 في المائة من احتياجاتك اليومية من فيتامين C، التي تتطلّب أكثر من تناول برتقالة واحدة. ليس هذا فحسب- بل يعزّز الكيوي صحة العينين.
لتحضير وصفة فريدة وشهية باستخدام هذه الفاكهة، جرّبي الكيك بالكيوي.

الكرنب
4.  الكرنب
الكرنب هو أحد المكوّنات المفضّلة لديّ؛ لأنه صحي للغاية، وليس له نكهة تقريباً، لذا يمكنك إضافته إلى أي شيء للحصول على فائدته الصحية دون الحصول على نكهات غريبة. بالإضافة إلى ذلك، الكرنب غني جداً بفيتامين A، الذي قد يساعد على تعزيز نمو العينين وتقوية الجهاز المناعي. ليس هذا فحسب، بل إن حصة واحدة من الكرنب تحتوي أيضاً على الكثير من الألياف وحوالي نفس كمية فيتامين C التي تحتوي عليها البرتقالة.
جرّبي الكرنب في هذا الحساء اللذيذ بالنقانق والبطاطس.

Kimchee
Kimchee
أعرف ما تفكرين به: ما هو الـ kimchee بحق السماء؟ ببساطة، إنه جزء محبوب من المطبخ الكوري مكوّن من الملفوف والخضروات المخمّرة. قد لا يبدو شهياً، ولكن لا تدعي هذا يردعك. فمخلّل kimchee وغيره من الأطعمة المخمّرة ممتاز للمسالك الهضمية لأنها تحتوي على البروبيوتيك المفيد للصحة، أو البكتيريا الصحية. وقد تبيّن أن هذه البكتيريا تكافح الالتهاب وتقلّل الغازات وخطر الإصابة بالتهاب فطري.
ليس من الصعب صنع مخلّل kimchee. جرّبي وصفتنا هذه من مخلل kimchee المحضّر مع ملفوف نابا.

تواصل معنا

Name

Email *

Message *