هل طلاء الأظافر مضرّ أثناء الحمل؟ - إستشارة طبية أون لاين
هل طلاء الأظافر مضرّ أثناء الحمل؟

هل طلاء الأظافر مضرّ أثناء الحمل؟

 تلجأ الحامل الى الاهتمام بجمال يديها ورجليها عبر وضع المناكير دوماً. إلا أنّ عدداً كبيراً من النساء يتساءلن ما إذا كان وضع طلاء الأظافر آمناً خلال الحمل. 

الجواب هو نعم! طلاء الأظافر آمن خلال الحمل طالما هو خالٍ من ثلاثة أنواع من المواد الكيميائية ألا وهي: التولوين، والفورمالديهيد وديبوتيلفتالت. التولوين هو سائل عديم اللون يمنح طلاء الأظافر السلاسة ويجعله يجف بسرعة. عندما يتم تحرير هذه المادة في الهواء، تسبّب الصداع، والدوار، والتعب، وأوجاع في العيون والحنجرة. تعتبر هذه المادة خطرة على الجنين لأنها تنتقل من الأم الى الجنين عبر المشيمة. 

أما الفورمالديهيد فهي مادة حافظة لطلاء الأظافر لكنها تعتبر مسرطنة. لهذا، تمنع الحامل من وضع طلاء الأظافر الذي يحتوي على هذه المادة. وبالنسبة إلى مادة ديبوتيلفتالت، فهي تستخدم عادة في المنتجات البلاستيكية، وتعطي طلاء الأظافر اللمعان المميز. وقد تبين أنّ طلاء الأظافر الذي يحتوي على هذه المادة يسبّب ضرراً في الأعضاء التناسلية عند الجنين. 

إذاً، يجب الإبتعاد نهائياً عن طلاء الأظافر الذي يحتوي على هذه المواد خلال الحمل، واختيار طلاء الأظافر المصنوع من المياه الطبيعية أو ذلك الخالي من المواد الضارة الثلاث. ونصيحتنا الأخيرة لك للمحافظة على صحتك وصحة جنينك خلال فترة الحمل هي فتح الأبواب والنوافذ كلّها في المنزل عند وضع طلاء الأظافر للتخفيف من نسبة استنشاقك للمواد الكيمائية الأخرى.

تواصل معنا

Name

Email *

Message *