كيف تحلين المشاكل والخلافات بين أبنائك ؟؟ - إستشارة طبية أون لاين
كيف تحلين المشاكل والخلافات بين أبنائك ؟؟

كيف تحلين المشاكل والخلافات بين أبنائك ؟؟


إذا كان لديكِ أكثر من طفل، فإن مهمتكِ بالتأكيد فى كثير من الأحيان تكون إنهاء المشاكل بين أبنائكِ. وإذا كنتِ تعانين من خلافات أبنائك الدائمة وشجاراتهم، فيمكنكِ أن تصلى لمجموعة من الحلول والطرق التى ستساعدكِ على تهدئتهم والحفاظ على جو هادئ فى المنزل أساسه حل المشاكل بينهم.

فى البداية عليكِ أن تفهمى فعلياً سبب الخلافات بين أبنائكِ. فأحياناً قد تبدو المشكلة بسيطة كخلافهم على من سيشاهد البرنامج المفضل له على التليفزيون مثلاً، ولكنها فى الحقيقة قد تكون بسبب اختلافات فى الشخصية أو شعورهم بالتنافس بين بعضهم البعض. فقد يشعر طفل مثلاً أن والده ووالدته يفضلان شقيقه عليه. وهناك طفل آخر قد يشعر أن والدته لا تسمح له بفعل أشياء كثيرة مثل شقيقه الأكبر بسبب صغر سنه.

عليكِ أن تعلّمى أطفالكِ كيف يتعاملون مع خلافاتهم بشكل إيجابى عن طريق الاستماع لوجهة نظر بعضهم البعض وتجنب الشتائم وهو الأمر الذى سيجعلهم يتمتعون بمهارات فى حل المشاكل والتعامل مع الآخرين حتى عندما يكبرون.

يجب عليكِ أن تؤكدى على أبنائكِ أن توافقهم مع بعضهم البعض أمر مهم وضرورى للعائلة بأكملها والتى هى مثل الفريق الذى يجب أن يكون كل أعضائه متوافقين.

لا تعتقدى أنكِ يمكنكِ أن تتركى أبناءكِ ليحلوا مشكلاتهم أو خلافاتهم مع بعضهم البعض بأنفسهم، فيجب عليكِ أن تتدخلى حتى لا يتطور الأمر بينهم لأى نوع من أنواع العنف الجسدى أو اللفظى.

وعليكِ أيضاً أن تستمعى لقصة كل واحد فيهم ووجهة نظره بدون مقاطعة. اطلبى من أطفالكِ أن يقترحوا بعض الحلول للخلافات فيما بينهم تكون عادلة للطرفين.

وفى النهاية عليكِ أن تكونى مثالاً لأطفالكِ بخصوص كيفية حل المشاكل والتعامل مع الأصدقاء والعائلة. فعلى طفلكِ أن يرى أنكِ تتعاملين بكل حب واحترام فى وجود أى مشكلة.

تواصل معنا

Name

Email *

Message *