عشر تصرفات عفوية يجب ان تتجنبها في لغة الجسد - إستشارة طبية أون لاين
عشر تصرفات عفوية يجب ان تتجنبها في لغة الجسد

عشر تصرفات عفوية يجب ان تتجنبها في لغة الجسد


جسدنا اشبه بمرأة تعكس مشاعرنا ومكنوناتنا من دون الحاجة الى ان نعبر عنها بالقول، وكل الايماءات الجسدية يتم تفسيرها من قبل الاخرين سواء بطريقة ايجابية ام سلبية.


الإمساك بشىء مواجها لجسدك:
فنجان القهوة، المحمول، اوحقيبة يد...هذا الوضع يشير الى الخجل والمقاومة، بحيث تبدو وكانك تختبىء وراء الأشياء في محاولة للفصل بين نفسك وبين الآخرين. بدلا من حمل الأشياء أمامك، احملها الى جانبك كلما أمكنك ذلك.

النظر الى الساعة أو اللعب بالأظافر:
علامة قوية على الضجر والرغبة فى التخلص من هذا الحوار، وبالتالي لا تنظر ابدا الى ساعتك عندما تتكلم مع أي شخص، وبالمثل تجنب تماما أن تنظر او تلعب بأظافرك.

نزع الوبر من ملابسك:
في حال قمت بنزع الوبر من ملابسك بالتزامن مع خفض رأسك الى الاسفل، فان هذا الامر سيعطي انطباعا بانك لا توافق على الافكار المطروحة او تتردد في ابداء رأيك بكل صراحة.

تمسيد الذقن عند النظر الى الشخص الاخر:
ان هذه الحركة تعني انني اطلق حكما عليك، فالمرء يقوم بتمسيد ذقنه اثناء اتخاذ قرار ما، وفي حال قمت بتمسيد ذقنك وانت تنظر الى شخص ما فهذا يدل انك تحكم عليه.

تضييق عينيك:
اذا كنت تريد أن تعطي الانطباع بأن الشخص امامك لا تحبه، ضيّق عينيك حين تنظر إليه، في الواقع ان تضييق طفيف للعيون هي حركة فطرية للتعبير عن الغضب في المملكة الحيوانية (التفكير في تعبيرات غاضبة من النمور والكلاب وغيرها)، بعض الناس نقع في خطأ تضييق عيونهم خلال محادثة كرد فعل للتفكير مما يفسره الطرف الآخر كرفض له و لما يقول، لا ترسل الرسالة الخاطئة لمن تتحدث معهم... لا لتضييق عينيك.

الوقوف على مسافة قريبة جدا من الاخر
هذا التصرف يجعل الناس يشعرون بعدم الارتياح، فإن معظم الناس تفترض مترين الى أربعة من المساحة المحيطة بهم مساحة شخصية، وعبور هذه الحدود الغير مرئية فقط مسموح للأصدقاء المقربين والزملاء.

النظر الى الأسفل في ظل وجود الآخرين:
عادة ما يشير هذا التصرف الى عدم الاهتمام، وأحيانا يفسر على أنها علامة عارضة من الغطرسة، أنظر دائما الى الأمام مباشرة، وتواصل بالعين عند رؤية شخص تعرفه أو عند التحدث معه.

لمس وجهك خلال المحادثة
ان لمس الوجه، وخصوصا الأنف، يتم تفسيره عادة على أنه مؤشرا على الخداع، كما ان تغطية الفم بادرة يقوم بها الفرد عندما يكذب، وبالتالي أبق يديك بعيدا عن وجهك عندما تتكلم.

اصطناع ابتسامة:
علامة أخرى من الخداع عادة تظهر للتحايل أو المراوغة، فالابتسامة الحقيقية تظهر تجاعيد على زوايا العيون وتحدث تغييرات على الوجه كله، في حين ان الإبتسامة المصطنعة تشمل الفم والشفتين فقط دون تعبير على الوجه، من السهل أن نميز بين الابتسامتين، وبالتالي لا تجبر نفسك على الابتسام.

الميل للخلف :
هذه الحركة تدل على الشعور بالملل وعدم الاهتمام، وبعض الناس تفسر ذلك على أنها تعني: " أنا لا أحبك " الشخص عادة ما يميل نحو من يحبهم ويبتعد عن الشخص الذي لا يروق لهم، هذا صحيح خصوصا عندما يجلسون حول طاولة، إذا ملت للخلف بعيدا عن شخص تحبه، فانت ترسل له رسالة خاطئة مفادها انك لا تحبه .

تواصل معنا

Name

Email *

Message *