مخاطر صحية لارتداء الملابس الضيقة والكعب العالي


أكدت دراسة نشرت على مجلة التايم الأمريكية أن هناك العديد من المخاطر الصحية لارتداء الملابس الضيقة والكعب العالي والآثار السلبية التي تنعكس على النساء اللواتي يتتبعن آخر صيحات الموضة.
وأشارت الدراسة إلى أن من أكثر الأزياء المتبعة تأثيرا على الصحة، ولها تبعات وآثار سلبية عديدة تتمثل بارتداء الأحذية ذات الكعب العالي، حيث أن ذلك يسبب عدد من الأمراض والتشوهات مثل تشوهات أصابع القدمين، أو ما يعرف بأصابع المطرقة، والأورام وتلف الأعصاب، بالإضافة إلى الكسور الناتجة عن الإجهاد والتواء الكاحل.
وجاء في التقرير أن ارتداء النساء للبناطيل الضيقة، أو ربط الحزام بشدة على الخصر، يؤدي إلى ضغط الأعصاب، بالإضافة إلى مشاكل معوية عديدة، وخصوصاً مشاكل الهضم.
ومن المخاطر الصحية الأخرى للأزياء هو ارتداء النساء للبناطيل الداخلية الضيقة أو ما يعرف بـ 'الثونغ'، حيث أن الاحتكاك المستمر بالجلد ولمدة طويلة، يساعد على نمو الفطريات، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث التهابات بكتيرية.
وفي السياق ذاته، نوه التقرير إلى أن 76 في المائة من الرجال، يرتدون قمصان ضيقة عند الرقبة، والعديد منهم يرتدي ربطات عنق، تكون ضيقة نوعاً ما، مما يؤدي إلى صعوبات لإتمام الدورة الدموية ووصولها إلى الدماغ، الأمر الذي ينعكس على غباشة الرؤية، وآلام بالرأس والأذنين.



           المصدر : CNN

شارك الموضوع

التعليقات
0 التعليقات

أضف تعليقك وأترك بصمتك الإبتساماتإخفاء