حذاء إلكتروني متصل بجوجل يحمي مرضى ألزهايمر من الضياع


نجحت شركة بريطانية في ابتكار حذاء إلكتروني يطلق عليه "الحذاء الذكييساعد أهالي مرضى ألزهايمر في اقتفاء آثارهم في حال فقدوا، من خلال إرسال على الهاتف أو الكمبيوتر تحدد مكان الشخص المفقود على خريطة لموقع البحث العالمي "جوجل".
وذكرت صحيفة "ديلي ميلالبريطانية أن شركة آيتريكس البريطانية أفادت من نظام تحديد المواقع الإلكتروني GPS في صناعة حذاء يرتديه مريض ألزهايمر لتسهيل الوصول إليه في حالة فقده.
والحذاء مزود داخل الكعب الأيمن بجهاز استقبال خاص بتحديد المواقع وكذلك بطاقة إلكترونية يمكنها إرسال رسائل على الهاتف والحاسوب توضح موقع الشخص الذي يرتديه.
وفي حالة فقد المريض، فإن الجهاز يقوم بإرسال إشارات تنبيه لمقدمي الرعاية للمريض على الهاتف أو الكمبيوتر مع رابط لخريطة من موقع جوجل تحدد موقع الشخص المفقود.
ويتوفر الحذاء مزود بأربطة أو لاصقات للرجال والنساء بسعر يصل إلى حوالي 300 إسترليني، بالإضافة لخدمة شهرية تبلغ 30إسترليني.
وذكرت الشركة المصنعة -في أسباب تقديم هذا المنتجأنها ترغب في استخدام التكنولوجيا في تقديم مزيد من الدعم لمرضى ألزهايمر الذين يزيد تعدادهم عن 800 ألف مريض ويتوقع أن يصل إلى مليون.
وقال إيفان شوارتز -مؤسس الشركة المنتجة-: "هناك عدد من الناس يبتكرون النكات حول عملية تتبع أحد الزوجين.. فيقول ماذا لو ألقي الحذاء في صندوق سيارة لشخص ما وهو لا يعرف أنه يستخدم لهذا الغرض".

شارك الموضوع

التعليقات
0 التعليقات

أضف تعليقك وأترك بصمتك الإبتساماتإخفاء