أفضل مشروب يمكنك تناوله بعد ممارسة الرياضة - إستشارة طبية أون لاين
أفضل مشروب يمكنك تناوله بعد ممارسة الرياضة

أفضل مشروب يمكنك تناوله بعد ممارسة الرياضة


كشفت دراسةٌ حديثةٌ أجرتها جامعة تكساس أن أفضل سلوك يمكنك فعله بعد ممارسة التمارين الرياضية هو تناول الشكولاتة بالحليب لينعكس بشكل ٍ إيجابي ٍعلى جمالك وجسمك.
وكانت نتائج الدراسة تستند إلى عينةٍ قسمت إلى نصفين ممن يشربون الشكولاتة فوراً بعد الرياضة والذين يشربون أي شيءٍ آخر ، وكان الفرق أن شعور الفئة الأولى بالهدوء واسترداد النشاط وعدم الرغبة في تناول الكثير من الطعام أكثر من الفئة الثانية .
وعزا الباحثون ذلك إلى وجود البروتين الطبيعي في مشروب الشكولاتة بالإضافة إلى الكربوهيدرات، واعتبروا هذا المزيج من الكربوهيدرات والبروتينات أفضل ما يمكن أن يحصل عليه الجسم.
ولعل أهم فوائد الحليب بالشكولاتة تتمثل بأن الحليب يحتوي على مواد غذائية أساسية مثل الكالسيوم وفيتامين " د "، وبكمياتٍ لا يمكن الحصول عليها من خلال المشروب الرياضي، لهذا كانت فوائد الحليب مع الشوكولاتة أكبر بكثير من المشروب الرياضي ، كما أثبت  بحوثٍ طبيةٍ حديثةٍ أن الشوكولاتة تساعد في تخفيض ضغط الدم العالي، بسبب احتوائها على مركبات كيميائية طبيعية تعمل على إرخاء وتوسيع الأوعية الدموية.
وأوضح العلماء في كلية هارفارد الطبية، أن المركبات الكيميائية الموجودة في حبوب الكاكاو التي تصنع منها الشوكولاتة أصلاً والتي تعرف باسم "فلافونويد" تعمل على زيادة إنتاج مادة "أكسيد النيتريك" التي تلعب دوراً أساسياً في المحافظة على ضغط الدم ضمن حدوده الطبيعية مشيرين إلى أن هذه المركبات المضادة للأكسدة موجودة أيضًا في شراب الكاكاو والشوكولاتة الداكنة وشوكولاتة الحليب.
لذا ننصحك سيدتي بتناول مشروب الشكولاتة بالحليب بعد ممارستك للتمارين الرياضية نظراً للفوائد الجمة التي يمكنك أن تجنيها لجسمك.

تواصل معنا

Name

Email *

Message *