كيف تعرفي إذا كانت الكريمات التي تستعمليها مناسبة لبشرتك أم لا؟؟ - إستشارة طبية أون لاين
كيف تعرفي إذا كانت الكريمات التي تستعمليها مناسبة لبشرتك أم لا؟؟

كيف تعرفي إذا كانت الكريمات التي تستعمليها مناسبة لبشرتك أم لا؟؟

هل تساءلت يوماً ما إذا كانت المستحضرات والكريمات التي تستعملينها مناسبة لنوعيّة بشرتك، وتنسجم مع متطلباتها، وأنّها ولو كانت ذات جودة عالية، هل مفعولها يظهر على محياك ؟ لتكوني على بيّنة من أنّ ما تستعملينه مناسب، احذري ألا تشعري بالعوراض التالية:
 
تهيّج البشرة: المؤشّر ألأوّل الذي يدل على أنّ المواد الموجودة في التركيبة لا تتوافق مع بشرتك، ولعلّ أكثر المستحضرات التي تسبب هذا العرض هي العطور، التي عليك الحذر منها كونها السبب الأوّل للمشاكل الجلديّة.
 
تغيّر لون البشرة: إذا وضعت كريم الأساس أو خافي العيوب، وبعد فترة وجدت أنّ لون بشرتك يصبح غريباً، ومائلاً إلى الداكن أكثر منه إلى الفاتح، لا تترددي في غسل وجهك، لأنّ البكتيريا الموجودة فيها تتفاعل مع بشرتك بطريقة سلبيّة، وقد تكون هذه المستحضرات منتهية الصلاحيّة.
 
فقدان الشعر أو ظهوره: أي مظاهر غريبة تتعلّق بظهور شعر على وجهك، أو بفقدان شعرك أو تعبه فجأة، تدل على أنّ المستحضر التجميلي لا يتلاءم مع بشرتك، وغالباً ما تكون المعادن في تركيبة الماكياج هي السبب وراء ذلك.
 
حكاك في العين: عند وضع الماكياج داخل العينين، والشعور بعدها بالإحمرار والحكاك فيهما، إعرفي سريعاً أنّ ما استعملته خطرٌ عليهما، ومن الضروري إزالة الماكياج على الفور.
 
تعكّر المزاج: غريبة تلك العلاقة التي تربط الماكياج بالمزاج، فإذا وضعت الماكياج وأصابك انفعالات عصبيّة غير مسبوقة، تأكدي من أنّ بشرتك تطلب منك إزالة ما وضعته عليها.

تواصل معنا

Name

Email *

Message *