كيف تحصلين على أسنان بيضاء ناصعة كبياض الثلج !! - إستشارة طبية أون لاين
كيف تحصلين على أسنان بيضاء ناصعة كبياض الثلج !!

كيف تحصلين على أسنان بيضاء ناصعة كبياض الثلج !!

 إن الإكثار من تناول التبغ والقهوة والإصابة بتسوس الأسنان والشيخوخة والمخدرات تكون سببا مباشرا لتغير لون الأسنان. وعلاج الأسنان التي تغير لونها يعتمد على مدى تلونها، و طرق العلاج المذكورة أدناه مرتبة بحسب حدة تغير لون الأسنان.
 
الطرق:
 
1.       فرشي أسنانك و خليلها باستمرار؛ حتى تقللي من أو تمنعي ظهور البقع على الأسنان. 
 
2.       جربي معجون الأسنان المخصص لتبييض الأسنان. و مع أن هذه الأنواع من معجون الأسنان يتم الدعاية لها بطريقة مكثفة، إلا أنها لا تبيض الأسنان كليا، و لا تقدم علاجا كاملا.
 تأكدي من أن معجون الأسنان الذي تستخدمينه عليه شعار جمعية طب الأسنان الأمريكية ADA،  و ثبت طبيا أنه يبيض الأسنان بطريقة فعالة. علما بأن القليل من أنواع معجون الأسنان المبيضة خضعت للتجارب الطبية، و أن الأنواع الخشنة جدا قد تضر بأسنانك أو تجعلها حساسة جدا. 
 
3.       قومي  بزيارات متكررة لعيادة الأسنان لتنظيفها، فهذا يزيل الكثير بقايا الأطعمة التي تترك أثرا على الأسنان. ليس هناك أي كمية من النظافة التي يمكنها أن تقوم بإزالة البقع المستعصية التي تتركها التتراسيكلين ( tetracycline) أو التي سببها مرض جهازي؛ لأن هذه الصبغات تكمن في داخل الأسنان، لذلك عليك اتخاذ المزيد من التدابير حيال هذه البقع. 
 
4.       عليك أن تفكري في الخيارين اللذين أمامك، العلاج في عيادة طبيب الأسنان، و العلاج في المنزل لتبييض الأسنان. يقوم طبيب الأسنان بالعلاج في عيادته عن طريق تغطية الأسنان بمادة مبيضة و استعمال ضوء لتفعيل تلك المادة. هذا النوع من العلاج يستمر لمدة 30 إلى 60 دقيقة، و تستغرق عملية تنظيف الأسنان هذه عدة مواعيد. أما في خيار العلاج في المنزل، يضع المريض على أسنانه لاصقا واقيا عليه طبقة من مادة مبيضة لمدة ساعتين يوميا، و لمدة أسبوعين بحسب حدة البقع التي على الأسنان. 
 
5.       فكري في تغطية الأسنان بطبقة رقيقة من البورسلين، التي يتم تصميمها  و تركيبها على السن باستخدام مادة صمغية. و غالبا ما تتطلب هذه الطريقة إزالة شيء بسيط من بنية السن، و هي أكثر الطرق ضراوة و أكثرها سعرا، و لكنها واحدة من خيارات علاج هذه المشكلة. 
 
 
بعض النصائح: 
 
•        لا يمكن لأي من وسائل تبييض الأسنان أن تقوم بتبييضها بصورة دائمة، وكل وسائل التبييض بحاجة إلى الاستمرار في العلاج، خاصة إذا استمر سبب البقع. 
•        جميع آليات تبييض الأسنان المذكورة أعلاه يمكن أن تجعل الأسنان حساسة غالبا لمدة محدودة تستمر لعدة أسابيع. 
•        لا تحاولي أبدا أن تزيلي أو تكشطي البقع بأظافرك أو أي أدوات حادة أخرى. 
 
علما بأن جمعية طب الأسنان الأمريكية، و إدارة الغذاء و الدواء الأمريكية تحذران من أدوات تبييض الأسنان التي يتم استخدامها بدون وصف الطبيب، إذ  يمكن أن تضر بلثتك.



المصدر:http://www.ehow.com/

تواصل معنا

Name

Email *

Message *