علاجات طبيعية لعلاج إلتهاب المفاصل والنقرس


التهاب المفاصل، هو التهاب يصيب المفاصل ويصيب تقريبا 350 مليون شخص حول العالم. وقد يكون سببه الإفراط في استعمال أو تراكم السموم، مثل الحامض البولي. ويمكن للمعالجة الطبيعية لالتهاب المفاصل أن تخفف من المعاناة والألم في المفاصل عند العديد من الناس. التهاب المفاصل مرض ذاتي المناعة، يمكن أن يكون وراثيا. ويمكن للإصابة في مكان المفصل أن تسبب التهاب المفاصل ايضا، بالإضافة الى اضطرابات الأيض، مثل النقرس. ويهاجم النقرس مفاصل القدم بشكل رئيسي، ويمكن أن يمتد ليشمل مفاصل واعضاء اخرى.
وينصح المرضى بتناول حمية منخفضة بالبروتين وغنية بالكربوهيدرات المعقدة، بالإضافة الى تجنب الأطعمة التي تسبب الالتهاب. ومن هذه الأطعمة الألبان، ولبعض الناس، القمح أو الحنطة والقهوة التي تسبب تفاعلا مناعيا لدى بعض الناس. هذا ويوصى بتجنب التبغ أيضا. وعدم ممارسة رياضة قوية تؤذي المفاصل. بينما يساعد تخفيف الوزن في خفض الاعراض وتقليل الضغط على المفاصل ويسرع تدفق الدم إلى المنطقة، الامر الذي يساعد على الشفاء.
علاجات طبيعية:
– خل شراب التفاح. خذ ملعقة شاي من خل شراب التفاح واضفه الى كأس ماء دافئ أو بارد واشرب منه ببطئ مع كل وجبة طعام. ثلاث مرات في اليوم.
- الكركم . تابل يعرف بخصائص المضادة للالتهاب. ضع ربع ملعقة شاي من الكركم في كوب ماء واشربه أو تغرغر به. ( يحتوي الطعام الهندي على الكثير من الكركم، أكل الكاري يمكن أن يخفف من أعراض التهاب المفاصل عند البعض.)
- الفلفل الأحمر، المعروف بالفلفل الحلو. يعمل كعنصر شافي، ولا يهيج الأنسجة. يمكن عمل كمدات من الكايين تطبق خارجيا على موضع الالم، عن طريق خلط الفلفل البودرة مع الماء.
- الدبس. أحد أهم العلاجات الشعبية القديمة لالتهاب المفاصل. يحتوي على الكثير من الحديد، ويستعمل لمعالجة فقر الدم. ضع ملعقة دبس في كوب ماء دافئ وتناوله في الصباح لتخفيف أعراض التهاب المفاصل.
- الأوميغا -3. تساعد الاحماض الدهنية على توفير التغذية إلى المفاصل. ومن المصادر الطبيعية للأوميغا -3 السمك الدهني، مثل الرنجة، والسلمون. وتتضمن المصادر النباتية بذور الكتان والجوز.
المصدر : « وكالات الانباء »

شارك الموضوع

التعليقات
0 التعليقات