البطيخ.. فياجرا طبيعية



فى إطار البحث عن بدائل أخرى لعلاج مشكلة الضعف الجنسى، أكد الدكتور جمال شعبان أستاذ القلب بالمعهد القومى للقلب، أن أحد الباحثين الأمريكيين أكدوا بأن فى البطيخ الأحمر مكونات لها نفس تأثير أقراص الفياجرا التى يستخدمها الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب وربما تحفزهم على ممارسة الجنس.
 
وأوضح الدكتور بيمو باتيل من “كولدج ستايشن أى أم” فى تكساس، أن البطيخ الأحمر يحتوى على مادة “phyto-nutrients” التى تتفاعل مع الجسم ولها منافع صحية كثيرة، مؤكداً أنه عند أكل البطيخ تتحول هذه المادة إلى حمض أمينى اسمه “Arginine” عبر بعض الإنزيمات، موضحاً بأن هذا الحمض يفعل “العجائب” بسبب فوائده الصحية على القلب وجهاز المناعة فى الجسم. وأكد باتيل أن العلاقة بين “citrulline” و”Arginine” مفيدة للقلب ولجهاز المناعة وقد يكون ذلك مفيد للبدناء ومرضى السكرى من النوع الثانى، مشيراً إلى أن الحمض الأمينى “أرجيناين” يزيد نشاط حامض النتريك الذى يرخى الأوعية الدموية فى الجسم وهو التأثير نفسه الذى تتركه أقراص الفياجرا عند المصابين بضعف الانتصاب وقد يمنع الإصابة بهذه المشكلة.
أضاف باتيل أن البطيخ شديد الاحمرار يحتوى على نسبة عالية من مادة “ليكوبين” المضادة للأكسدة والتى قد تحمى القلب وتقى من الإصابة بمرض البروستاتا وهى مفيدة للجلد.
فالبطيخ فاكهة صديقة للأمعاء والكلى فقد أثبتت الدراسات الحديثة فوائد صحية عديدة لفاكهة البطيخ، خصوصاً فيما يتعلق بسلامة الأمعاء والكلى، فقد أظهرت الدراسات أن البطيخ لا يطفئ العطش، ويرطب الجلد، وينعش الجسم فحسب، بل قد يفيد كمليّن قوى للأمعاء، كما يعد مادة تساعد على الهضم، ومقوى للدم، ومفتت لحصوات الكلى.
 

شارك الموضوع

التعليقات
0 التعليقات