الشعر الزائد فى الجسم والتخلص منه



الشعرانية هى  نمو الشعر الزائد بكثافة  في النساء في أماكن لا ينمو فيها الشعر ولا يسمح تواجد الشعر فيها طبيعيا. فإنه يشير إلى ظاهرة ذكورية وصفة خاصة بالذكور  (الشعر أندروجيني) وبالتالي فمن أساسا للقلق ومستحضرات التجميل والنفسية.
الشعرانية هو عرض من أعراض المرض بدلا من أن يكون وربما تكون علامة على حالة صحية أكثر خطورة ، لا سيما إذا كان يتطور بشكل جيد بعد البلوغ.

الأسباب

يمكن أن يكون سبب الشعرانية إما زيادة مستوى الأندروجين (الهرمونات الذكرية) أو المفرطة من بصيلات الشعر لهرمون الذكورة. الهرمونات الذكرية مثل التيستوستيرون يحفز نمو الشعر ، وزيادة حجم وتكثيف تصبغ الشعر. الأعراض الأخرى المرتبطة على مستوى عال من هرمونات الذكورة وتشمل عدم انتظام فترات الطمث حب الشباب ، خشونة الصوت وزيادة كتلة العضلات.
أدلة متزايدة على تورط مستويات عالية من الانسولين في تعميم المرأة في التنمية من الشعرانية. هذه النظرية تتفق مع ملاحظة أن السمنة (وبالتالي hyperinsulinemic مقاومة الانسولين يفترض) من النساء يتعرضن لمخاطر عالية لتصبح أهلب. مزيد من العلاجات التي انخفاض مستويات الانسولين سيؤدي إلى انخفاض في الشعرانية.
وتكهن بأن الانسولين ، في تركيز عالية بما فيه الكفاية ، ويحفز الخلايا القرابية المبيض لإنتاج الأندروجين. قد يكون هناك أيضا تأثير على مستويات عالية من الانسولين لتنشيط النمو الذي يشبه الانسولين عامل - I (IGF - 1) مستقبلات في تلك الخلايا نفسها. مرة أخرى ، والنتيجة هي زيادة إنتاج الاندروجين.
دراسة واحدة تشير إلى الملابس قد يؤثر أيضا على كمية من الشعر لكنها قد لا تسبب الشعرانية.
قد يكون ما يلي بعض الظروف التي قد تزيد من مستوى المرأة عادة منخفضة من الهرمونات الذكرية :
  • متلازمة المبيض المتعدد الكيسات
  • داء كوشينغ
  • أورام في المبيض أو الغدة الكظرية (سرطان)
  • بعض الأدوية
  • تضخم الغدة الكظرية الخلقي

المظهر والتقييم

الشعرانية يؤثر فقط على المرأة منذ ارتفاع الاندروجين أسباب وجود نمط من الذكور شعر الجسم ، وخصوصا في المواقع التي عادة المرأة لا تضع الشعر في سن البلوغ من محطة (الصدر والبطن والظهر والوجه). المصطلح الطبي لنمو الشعر المفرطة التي تؤثر على كل من الرجل والمرأة هو فرط.
أسلوب واحد لتقييم درجة الشعرانية هو Ferriman - Gallwey الذي يعطي النتيجة على أساس كمية ومكان نمو الشعر على امرأة.

علاج

العديد من النساء مع الشعر غير المرغوب فيه التماس طرق لإزالة الشعر للتحكم في مظهر من الشعرانية. ولكن ينبغي أن يتم تقييم الأسباب الفعلية التي يقدمها الأطباء ، الذين يمكن إجراء اختبارات الدم ، وتحديد منشأ محددة من نمو الشعر غير طبيعية ، وتقديم المشورة حول أفضل مسار العلاج.
الدراسات الحديثة تشير إلى أن شرب كوبين من الشاي يوميا النعناع لمدة خمسة أيام ويمكن تخفيض مستويات الاندروجين في النساء مع الشعرانية ، والذي قد يكون بديلا جيدا الطبيعية للنساء اللواتي يعانين من أعراض خفيفة.

شارك الموضوع

الاخير
التعليقات
0 التعليقات

أضف تعليقك وأترك بصمتك الإبتساماتإخفاء